التصنيفات
أخبار

أسباب منع عرض فيلم أنجلينا جولي في الدول العربية وما حققه الفيلم في أسبوع واحد من عرضة

أحدث فيلم أنجلينا جولي الأخير “Eternals” ضجة كبيرة، حيث تمكن من تحطيم الأرقام القياسية في فترة قصيرة من الزمن، حيث حقق الفيلم في أول عطلة نهاية أسبوع له 71 مليون دولار، وتعد ميزانية كبيرة للغاية يحققها مثل تلك الأفلام التي يتم الإعلان عنها في جميع الدول العربية والأجنبية.

أحدث أفلام أنجلينا جولي

تدور قصة أحدث أفلام أنجلينا جولي حول مجموعة من الأبطال الخارقين، حيث يمتلكون قوة خارقة للطبيعة يقاتلون بها قوة الشر سلمى حايك، دون لي تشان ولورين تايري هنري، فضلاً لم يكن آخر أفلام أنجلينا جولي، “إيتيرنالز” ، سوى الذي تسبب في هذه الضجة ، حيث سبقه عدد من الأفلام الأخرى ، من بينها الفيلم الفرنسي الشهير “Cuties” ، الذي أثار الجدل عند عرضه. تم عرضه في أكتوبر 2020، مما تسبب في أزمة كبيرة بسبب محتواه الجنسي، حيث يروي مجموعة رقص من فتيات يبلغن من العمر 11 عامًا لديهن تجاربهم الأولى في عالم الجنس، وهو انتهاك واضح لتنشئة الفتيات.

أسباب منع فيلم “Eternals”

أثيرت مشاكل عديدة في عرض الفيلم في 3 دول خليجية وتحديداً في السعودية وقطر والكويت. يرجح أن سبب الإطاحة بالفيلم هو الظهور الواضح لفكرة الشذوذ الجنسي، حيث تضمنت بعض مشاهد الفيلم العديد من هذه المقاطع، وظهرت بعض الإشارات في الفيلم. عن الآلة، حيث ينظر الأبطال إلى السماء ويتناقشون، الأمر الذي جعل هذا الأمر غريبًا وغير مقبول في المجتمعات العربية في الدول الثلاث.

أعربت أنجلينا جولي عن حزنها على حظر فيلمها في دول الخليج الثلاث، مؤكدة أنها فخورة بشركة “مارفل” لرفضها حذف تلك المشاهد استجابة لمطالب الرقباء المحليين في هذه الدول، بحسب ما أفاد الاسترالية “News.com”.

وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار “ما زلت لا أفهم كيف نعيش في عالم اليوم حيث لا يزال هناك أناس لا يرون جمال تلك العلاقة وهذا الحب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.