التصنيفات
اقتصاد

التعريفة الجديدة للبنزين..زيادة أسعار البنزين في مصر

الأسعار الخاصة بالبنزين من أهم الموضوعات التي يقوم كافة المواطنين المصريين بمتابعتها بشكل مستمر، وذلك رغبة منهم في التعرف على المبلغ الذي سوف يقومون بدفعه نتيجة استخدام السيارة الخاصة بهم، وعلى وجه الخصوص أن السعر الخاص بالبنزين يرتفع من وقت لآخر، كما حدث في الوقت الجاري، حيث أن وزارة البترول قامت بالإعلان عن حدوث زيادة في الأسعار الخاصة بالبنزين وذلك ابتداءً من اليوم الجمعة الرابع من فبراير 2022.

مع مراعاة تثبيت السعر الخاص بالسولار، بالإضافة إلى ذلك فقد وضحت أنه سوف يتم تطبيق التعاملات بالسعر الجديد بداية من الساعة التاسعة صباحاً في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، ومن خلال السطور التالية سوف نوضح لحضراتكم تفاصيل أكثر حول التعريفة الجديدة للبنزين بعد زيادة سعره.

سعر البنزين بعد حدوث الزيادة

وفقاً لبيان تم إصداره من قبل وزارة البترول المصرية أنه سوف يتم رفع سعر البنزين وأنا الزيادة في سعر البنزين سوف تبلغ فقط خمسة وعشرين قرشاً، أما بالنسبة للأسعار الخاصة بالسولار فقد تقرر تثبيت السعر الخاص به من قبل اللجنة الخاصة بالتسعير.

وقد جاء قرار الزيادة في سعر البنزين تطبيقاً للسياسة الخاصة بالتسعير الربع سنوي، وقد وضحت وزارة البترول كما ذكرنا في السطور السابقة أن الأسعار الجديدة الخاصة بالبنزين سوف يتم تطبيقها منذ بداية الساعة التاسعة صباحاً اليوم الجمعة الرابع من فبراير 2022.

أسعار البنزين الجديدة اليوم

بعد قرار وزارة البترول المصرية برفع سعر البنزين، وذلك وفقاً لسياسة التسعير الربع سنوي، فقد حدثت زيادة في أسعار البنزين بمقدار 25 قرش، والأسعار الجديدة للبنزين جاءت كالتالي:

  • بنزين 80: كان يبلغ بنزين 80 سعر هو 7 جنيه مصري للتر، وأصبح اليوم يبلغ 7.25.
  • بنزين 90: كان يبلغ بنزين 90 سعر هو 8.25 جنيه مصري للتر، وأصبح اليوم يبلغ 8.50.
  • بنزين 92: كان يبلغ بنزين 92 سعر هو 9.25 جنيه مصري للتر، وأصبح اليوم يبلغ 9.50.
  • تم تثبيت السعر الخاص ب السولار حيث سوف يظل 6.75 جنيه مصرى.

وهكذا نكون قدمنا لحضراتكم في هذا المقال تسعيرة البنزين الجديدة بعد الزيادة التي حدثت في أسعار البنزين اليوم الجمعة الرابع من شهر فبراير 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.