التصنيفات
أخبار

بعد هاشتاج هل تهبط #Eternals في مصر؟ تعرف على حقيقة منع عرض الفيلم وقصته كاملة

بعد أن كان من المقرر عرضه اليوم الأربعاء، بحسب الخطة التي أعلنت عنها الشركة الموزعة لها، أعلنت سينما “إيماكس” في بيان عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، أن فيلم “إيتيرنالز” أو “إيتيرنالز” لن يُعرض في مصر ، وجاء البيان الرسمي لـ “آيماكس” قبل ساعات: “هل تهبط #Eternals في مصر؟ .. الفيلم لن يُعرض في مصر ابتداءً من غدٍ كما كان مقررًا في البداية .. ترقبوا لمزيد من التحديثات “.

سبب منع عرض فيلم “Eternals” كما كان مقررا

يأتي ذلك بعد الجدل الذي أحدثه فيلم ETERNALS الذي قدمه “Marvel” ، والذي تم خلاله تقديم شخصية عائلة Festus كأول بطل خارق مثلي الجنس في تاريخ الأبطال الخارقين في السينما الأمريكية.

أثار فيلم “ETERNALS” جدلًا كبيرًا لأنه احتوى على مشاهد مثلية بين بطلي الفيلم في عائلة “Fastus”، أول بطل خارق مثلي الجنس يظهر في أفلام “Marvel” ، بالإضافة إلى مشاهد لظهور الله ومخاطبته خلال الاحداث مشاهد رفضتها بعض الدول الاسيوية، ودفعت دول عربية وخليجية بينها السعودية والكويت وقطر بعض الدول لتأجيل حذف هذه المشاهد لانتهاكها قيم مجتمعها.

تعليق صادم من أنجلينا جولي: من يرفض هذه العلاقة فهو “جاهل”

علقت النجمة أنجلينا جولي، إحدى بطلات الفيلم ، على مطالبة البعض بحذف تلك المشاهد للسماح بعرضها ، ورفض المنتج ذلك: “أنا فخور بقرار مارفل برفض حذف بعض مشاهد الفيلم. فيلم مطابق لمواصفات الرقابة المحلية في الدول العربية “بحسب ما نشرته” نيوز “، وتابع:” ما زلت لا أفهم كيف نعيش في عالم اليوم حيث لا يزال هناك أناس لا يرون الجمال، من تلك العلاقة وهذا الحب في حوزة عائلة فاستوس، وكيف يمكن لأي شخص أن يغضب من تلك العلاقة أو يشعر بالتهديد منها، أو يختلف معها أو يقدّرها، فهو جهل “.

هل سيتم عرض ETERNALS في مصر؟

حتى الآن، لا يزال مصير فيلم “ETERNALS” في مصر غامضا، والتجارب السابقة للعديد من الأفلام الأجنبية التي تتعامل مع العلاقات الجنسية المثلية تم رفض عرضها أو عرضها بعد حذف تلك المشاهد، مما يضع المتفرج في المقدمة. من فيلم مبتور، لأن هذه المشاهد تأتي ضمن أحدثها وبحذفها، تأثر التركيب الدرامي للفيلم كما حدث مع فيلم “جبل بروكباك” عام 2004 ، والذي تم عرضه بدون بعض المشاهد للتعامل مع المشاهد الجنسية المثلية. لبطلها “هيث ليدجر”.

صراع الفضائيين وأعداء البشرية

تدور أحداث فيلم “Eternals” في الفترة التي أعقبت أحداث الفيلم الشهير “Avengers: Endgame” من “Marvel Studios” ، والذي تم عرضه عام 2019 ، حيث تحدث مأساة غير متوقعة تجبر الأجانب القدامى الذين عاشوا على الأرض في الخفاء. لآلاف السنين للخروج من الظل وإعادة توحيدهم ضد أقدم أعداء البشر مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.