التصنيفات
أخبار

“تنزيل الآن PDF” كشف اسماء قطع الأراضي داري 2022 الرعاية الإجتماعية جميع الوجبات

يترقب العديد من المواطنين العراقيين الذين سجلوا بإستمارة التقديم علي قطع الأراضي السكنية بالعراق 2021 عبر مبادرة داري الذي طرحتها وزارة الإسكان العراقية، كشف اسماء المشمولين بقطع الأراضي 2022 شهر يناير الوجبات الجديدة، واليوم عبر موقعنا البيان نيوز ننشر لكم بث مباشر لوجبة جديدة شملت آلاف الأسماء بتاريخ اليوم من شهر يناير لهذا العام، اسماء قطع الأراضي داري 2022 الرعاية الإجتماعية.

اسماء المشمولين بقطع الأراضي شهر يناير 2022

حددت الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي، يوم الثلاثاء، موهد إعلام أسماء المستحقين في مباردة “داري” الخاصة بتوزيع قطع أراضي سكنية.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم في مؤتمر صحفي، عقب الجلسة الأسبوعية للحكومة، إن “وزارة الإعمار والإسكان شرعت بإرسال رسائل نصية للمتقدمين على مشروع داري”.

وأوضح، أن “التدقيق بمعاملات المتقدمين على مشروع داري بدأ في بغداد ونينوى وديالى وكربلاء المقدسة والمثنى”، مبينا أن “الإعلان عن أسماء المستحقين سيكون خلال ثلاثة أسابيع”.

اسماء قطع الأراضي داري الرعاية الإجتماعية

وفي 7 يوليو/تموز الماضي، قررت الحكومة العراقية، توزيع 550 ألف قطعة أرض سكنية على المواطنين ومنحهم قروضا للحد من أزمة السكن في البلاد، وذلك ضمن مبادرة أطلق عليها اسم “داري”.

يهمك ايضاً: كشف اسماء المشمولين بقطع الاراضي pdf مبادرة دراي Dari.iq

ووفق الأرقام الرسمية، فإن العراق بحاجة إلى نحو 3.5 مليون وحدة سكنية لاحتواء أزمة السكن في البلاد للاطلاع على اسماء الوجبة الاولى.

وننشر لكم الوجبتين الأولى والثانية للمشمولين بقطع الأراضي المجانية التي أطلقها مجلس الوزراء من ضمن مبادرة داري، حيث شملت المبادرة فئات متعددة كالرعاية الاجتماعية والمعين المتفرغ والمتقاعدين والموظفين وايضا منتسبي القوات الأمنية.

واوضحت منصة داري إنها ترسل رسائل نصية للمشمولين تخبرهم بالقبول وتحديد موعد مقابلة لهم للمباشرة بإجراءت التمليك وأوضحت إنها مستمرة بإرسال الرسائل لجميع المشمولين على شكل وجبات متتالية شملت جميع المحافظات وسيتم إعلان الوجبات الأخرى خلال الأيام القليلة القادمة، قطع الأراضي في بغداد 2022.

كشف الوجبات الجديدة داري

مرحلة التقديم هي المرحلة الأولى من عملية توزيع قطع الأراضي المجانية 2022 والمتمثلة بملئ الاستمارة الالكترونية مرحلة التدقيق:

أ. ستتولى دوائر البلدية عملية تدقيق اسماء و بيانات المواطنين المستفيدين من قطع الاراضي داري.

ب. ستتولى فرق مشكلة على مستوى المحافظة والقضاء، عملية تدقيق بيانات المتقدمين مع مستمسكاتهم الاصلية بعد تحديد جداول بمواعيد مقابلاتهم من خلال ارسال رسائل نصية.

مرحلة اعلان الاسماء يتم الاعلان عن اسماء المشمولين في كل محافظة وفقاً لعدد النقاط التي حصل عليها المتقدم، مبادرة الكاظمي داري في جميع محافظات العراق.

مرحلة التسليم اما عن مرحلة تسليم قطع الأراضي ستتولى وزارة الاسكان و الاعمار والبلديات العامةـ عملية توزيع السندات الالكترونية (الباركود) على المشمولين من قطع الاراضي في المحافظات العراقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.