التصنيفات
أخبار

جوجل تحتفل بالرسام العالمي يوهانس فيرمير الهولندي.. نبذة عن الفنان وأعماله

يعمل محرك البحث غوغل في كثير من الأحيان على احياء ذكرى عدد من الشخصيات الفنية والعالمية، اليوم الجمعة أحيا ذكرى الفنان الهولندي يوهانِس فيرمير، المشهور باسم فيرمير “Johannes Vermeer”.

الفنان يوهانس فيرمير ، من مواليد عام 1632 في بلدة دلفت الهولندية، لم يعش طويلا حيث توفي عام 1675، عن عمر يناهز 43 عاما.

اشتهر بأنه من أشهر فناني القرن ال 17 الميلادي في أوروبا، وهو ما يعرف بالفترة الباروكية، وكان يقوم برسم المشاهد المنزلية في الطبقة المتوسطة، وكان معروفا عنه استخدامه الألوان باهظة الثمن، وبطيء في عمله ولكن يتقنه بشكل كبير، وكان يعالج أعماله بشكل فريد مستخدما الضوء في كل أعماله الفنية.

ويبدو ان كل صوره رسمها داخل غرفتين فقط دون تغيير لان معظمها تحمل نفس الأثاث تقريبا والترتيب كما ظهرت في معظمها شخصيات نساء وبعض الرجال.

كان معروفا بشكل قليل في دلفت الهولندية، ولم يذكر كثير بكتب التاريخ الهولندي، لذا تم حذفه من الدراسات الاستقصائية الهولندية للفن الهولندي، حتى عاد له حقه بالشهرة واكتشفه غوستاف فريدريك واغن وثيوفل ثوري برغر، عندما نشرا مقالًا يحتوي على 66 صورة لفيرمير على الرغم من أن 34 لوحة فقط تُنسب إليه اليوم.

منذ ذلك الحين اصبح معروفًا بصفته واحدًا من أعظم الرسامين في العصر الذهبي الهولندي، ولكن عند وفاته كان فقيرا جدا وترك لزوجته وابنائه ديونا كبيرة معظمها بسبب شراء الالوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.