التصنيفات
أخبار

عاقبوا زكريا بطرس يشعل مواقع التواصل الإجتماعي.. من هو القمص المطرود ؟

تصدر تريند عاقبوا زكريا بطرس لِشتمه رسول الله تريند الفيسبوك خلال الساعات القليلة الماضية، كذلك تصدر هاشتاج الا رسول الله مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ما انتشر فيديو لقس مشهور يسب رسول الله، حيث لاقي الفيديو المنتشر موجة كبيرة من الغضب بين رواد مختلف المواقع، وقد طالبوا في مئات المنشورات والتويتات بمعاقبة القس المشلوح حسب ما قيل من أحد مصادر الكنيسة المصرية، بينما بدأ عدد كبير بالبحث عن حقيقة ذلك القس المزعوم وعن حقيقة تواجده داخل الجمهورية المصرية أو عدمه.

من هو زكريا بطرس

هو فايز بطرس، الأخ الأصغر لانجيل بطرس.

ولد في العام 1934، ويملك من العمر 87 عام.

ولد في كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وعاش في شبين الكوم محافظة المنوفية في جمهورية مصر العربية، ثم انتقل إلى مدينة طنطا بالغربية، ومنها إلى العاصمة المصرية.

درس في كلية الآداب قسم التاريخ في جامعة القاهرة.

عمل كقمص مسيحي قبطي ارثوذوكسي.

تابع ايضاً: من هو زكريا بطرس ويكيبيديا وأين يقيم الآن ؟

عمل في عدة دول مختلفة منها أستراليا “كاهن”، وذاك في العام 1992, كنا عمل في برايتون بانجلترا.

حصل على عدد من الجوائز والالقاب، أبرزها لقب “عدو الإسلام رقم واحد” وذلك من صحيفة الإنسان الجديد، كما اهدته مجلة وورلد جائزة دانيال عن برنامجه حوار الحق، وذلك عام 2008.

وفي الفترة الأخيرة وضع تنظيم القاعدة مكافأة مالية ضخمة لقتله، وصلت إلى 60 مليون دولار.

عاقبوا زكريا بطرس لِشتمه رسول الله

بعد انتشار الفيديو الأخير للقمص المشلوح، تفاعل الآلاف من مستخدمي مواقع التفاعل الاجتماعي غضبا عليه، حيث ظهر المسلمين مطالبين بمعاقبته على ما قال في حق رسول الأمة معززين منشوراتهم بموقف حمزة رضي الله عنه عم الرسول من أبي لهب.

وتفاعل عدد كبير من المسيحيين متحدثين عن أن “بطرس” لا يمثلهم وأنه يدعو لفتنه طائفية، بينما تحدث مصدر داخل الكنيسة المصرية بعد صمتها، أن “زكريا بطرس” ما هو إلا في مشلوح وليس للكنيسة اي دخل به، كما أنه يتواجد خارج الدولة المصرية من سنوات عدة، بعدما رفعت ضده عدد كبير من القضايا من قبل المسلمين والمسيحيين نظرا لتوجهاته واثارته للفتنة الطائفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.