التصنيفات
رياضة

مجاهد يصرح عن إيقاف شيكابالا وتصريح حول ليس كل ما يعرف يقال

تحدث أحمد مجاهد ، الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم ، عن عدد من القضايا الخلافية التي شهدها مجتمع كرة القدم المصري في الأشهر الأخيرة.

من جملة إيقاف محمود عبد الرازق إلى “شيكابالا” ، بيان “ليس كل شيء يقال” الشهير ، المرتبط بأزمة مشاركة الأهلي في مونديال الأندية بدون لاعبين دوليين.

كشف مجاهد تفاصيل جديدة في عقد مدرب المنتخب المصري كارلوس كيروش.

وسأل صدى المجاهدين في قناة البلد “لماذا منع اتحاد الكرة شيكابالا لمدة 8 أشهر؟” سئل. وقال ليرد “لن أجيب ، الأمر بعد ذلك انتقل إلى لجنة الاستئناف وتحديدا القاضي. لم أسمع اللاعب يؤدي اليمين”.

“الصورة العامة تظهر محاولة اللاعب للهجوم على رئيس الاتحاد ، الأمر الذي يتطلب عقوبة شديدة. أنا لست بداية المشكلة ، الصورة تظهر عندما يتدخل الناس للانفصال. قد يكون قرار مجلس المنافسة مبالغا فيه رادع. تحدثت مع شيكابالا بعد الحادث وتصافحنا “.

وردا على سؤال حول دور الاتحاد في ازمة الاهلي في مونديال قال مجاهد “قدرنا شيئا لكن لم يحدث لك .. نحن مستمرون في المتابعة واعتذر اذا وجد الناس ان ذلك لم يحدث. “من بينهم. كنا في طريقنا لحل الأزمة لكننا لم نستمر”.

وبعد أن صرح عضو مجلس اتحاد الكرة الحالي عامر حسين ، بأن الشرط الجزائي في عقد المدرب عام ونصف ، كشف مجاهد تفاصيل عقد كيروش.

وقال مجاهد ، “قيروز أراد هاني أبو ريدة عندما كان رئيسا للمجلس في 2019 ، لكنه كان في كولومبيا. لم يكن نيلو فينجادا (مدرب الاتحاد المصري لكرة القدم) يعتقد أن كيروش سيوافق على حكم مصر”.

وتابع: “أخبرني أبو رضا أنه لا يمكنك دفع راتب كيروش ، ولكن بعد أن اتصل به فينجادا ، أظهر كيروش أنه جاهز للمهمة. وأول ما قاله له هو أن المال ليس من أولوياته ، بل بالأحرى. الأولوية .. حق التأهل لكأس العالم بفريق خامس.

وأضاف: “شرط الجزاء ليس مصطلحاً ، بل هو علم التنجيم. العقد يحتوي على فقرتين جزائيتين ، الأولى بعد وصولك إلى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال ، والثانية بعد التأهل لكأس العالم. المادة حالياً في الواقع يساوي مرة ونصف راتبك المتبقي ، أي أقل من مليون يورو “. .

وصل كيروش والفراعنة إلى المرحلة النهائية من التصفيات حيث سيواجه السنغال في مارس المقبل.

مع الفراعنة احتل المركز الرابع في كأس العرب والثاني في كأس إفريقيا 2021.

وتولى البرتغالي قيادة الفريق في سبتمبر الماضي خلفا لحسام البدري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.