التصنيفات
أخبار

من هو زكريا بطرس ويكيبيديا وأين يقيم الآن ؟

ارتفعت عمليات البحث المكثفة عبر محرك جوجل الشهير عن معرفة من هو زكريا بطرس ويكيبيديا بعد تصدره التريند في مصر، بسبب تطاوله المرفوض علي رسول الله صلي الله عليه وسلم، ويرغب العديد من مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي بمعرفة معلومات عن القمص زكريا، وأين يقيم الآن، وماهي الدولة التي يبث منها فيديوهات قناته التليفزيونية.

من هو زكريا بطرس ويكيبيديا

هو قمص قبطي أرثوذكسي ولد في سنة 1934 م ورسم في شبين الكوم ثم نقل إلى طنطا ثم أرجع إلى كنيسة مار مرقص في القاهرة ثم عمل كاهناً في أستراليا سنة 1992 ثم عاد إلى مصر ثم عمل في برايتون بإنجلترا. درس في كلية الآداب وحصل منها على ليسانس تاريخ ومكان الميلاد: 24 أكتوبر 1934 (العمر 87 سنة)، بمدينة كفر الدوار التابعة لمحافظة البحيرة.

أين يقيم القمص زكريا وماهو منهجه

سلك القمص زكريا بطرس منهج الهجوم العنيف علي الدين الإسلامي عبر بثه برنامج تليفزيوني، يدعي فيه الأكاذيب والتضليل عن الإسلام، الأمر الذي نبذه المسلمين والمسيحين ايضاً، واستنكره جموع النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

ويقيم بطرس في دولة امريكا وقام بإنشاء قناة تليفزيونية ليقدم بها محتوي مرفوض وغير أخلاقي، ترفضه كل مباديء وقيم الدين الإسلامي الحنيف والمسيحية ايضاً، حيث انه يكثف جهوده في زعم الأكاذيب وترويجها عبر منصته.

عاقبوا زكريا بطرس

اجتاح وسم عاقبوا زكريا بطرس مواقع التواصل الإجتماعي في الدول العربية، بعد ظهوره مؤخرا بمقطع فيديو يتطاول فيه علي سيد الخلق والمرسلين، مما جعل رواد السوشيال ميديا يستشيطون غضبا بسبب تصريحات بطرس الغاشمة والمنافية لجميع المعايير الدينية والأخلاقية.

قد يهمك: عاقبوا زكريا بطرس يتصدر التريند في مصر ويثير غضب النشطاء

وغرد الدكتور محمد الصغير عبر حسابه الرسمي علي منصة التدوينات القصيرة “تويتر” قائلاً: “في عقيدة المسلمين”لا نفرق بين أحد من رسله” وهدف هيئة نصرة نبي الإسلام أن يكون جناب النبوة محفوفا بالتجلةوالاحترام والرد على أي إساءة توجه إلى الرسل الكرام، وأصحاب الفطر السليمة والأفكار المستقيمة يجمعون على ذلك فلابد من سن قانون يعاقب من يتعرض للنبوات والمقدسات”.

وننشر لكم أكثر التدوينات البارزة عبر وسم عاقبوا زكريا بطرس كالتالي:

تداول الرواد تلك التغريدة: “لما سمعت زكريا بطرس الكاذب وهو بيسب رسولنا الكريم ماجاش ع بالي غير الل عملوا سيدنا حمزه بن عبد المطلب لما سمع ان ابو جهل شتم سيدنا رسول الله فدخل علي أبي جهل فضربه بالقوس ضربةً شُجَّت بها رأسهُ قائلاً: أتَسُبَّ مُحمداً وأنا علي دينِه ردَّها عليّ إن استطعت.”.

 

وانتشرت تدوينة أخري تحمل مناشدات للنائب العام كالتالي: ” بلاغ للسيد / النائب العام لما بدر من المدعو / زكريا بطرس واهانته والتلفظ بسوقيه عن خاتم أنبياء الله وسيد الخلق وهو المرفع عن كل بذائه”.

وكتب فادي نجاح قائلا: إلي هذا الحقير زكريا بطرس لعنة الله عليك و علي عقلك الحثالة. أنت كلب ولا تسوى و مع الاعتذار للكلب انت أحقر و أوسخ مخلوق و نكرة و تستحق العقاب علي كلامك الحقير المنبعث من حثالة تفكيرك. * انت لا تمثل الدين المسيحي ولا المسيحيين وكلهم يتبرؤون منك.”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.