التصنيفات
رياضة

ميسي في قيادة باريس سان جيرمان لفوز كبير على نادي ليل

وسجل سان جيرمان ثلاثية للبرتغالي دانيلو بيريرا (10) وبريسنل كيمبيبي (32) والأرجنتيني ليونيل ميسي (38) في الشوط الأول ، بينما أضاف بيريرا في الشوط الثاني هدفين لنفسه (51) وكيليان مبابي. (67).].

وللخاسر سجل الهدف المشرف للمدافع الهولندي سفين بوتمان (28).

ولم يهزم في آخر 14 مباراة (9 انتصارات و 5 تعادلات) في “دوري الدرجة الأولى” ، رفع سان جيرمان المركز الثاني إلى 56 نقطة بفارق 13 نقطة عن مرسيليا.

وعوض نادي العاصمة إخفاقه في كأس فرنسا بخسارته على أرضه أمام نيس بركلات الترجيح 5-6 يوم الاثنين الماضي والثأر ليل الذي جرد لقبه المحلي الموسم الماضي وفاز بكأس الأبطال.

وتغلب مدرب ليل يوسلان جورفينيك على المخضرم حاتم بن عرفة البالغ من العمر 35 عاما (خروج المغلوب في الدقيقة 70) ، والذي كان لاعبا أساسيا في مواجهة فريقه السابق ، بينما يغيب المهاجم التركي بوراك يلماز عن الفريق.

وعلى صعيد نادي العاصمة ، كانت هناك العديد من أوجه القصور مع البرازيلي نيمار ، الذي استأنف التدريبات قبل أيام قليلة ، والمدافع الإسباني سيرجيو راموس ، والهولندي جورجينو فينالدوم ، والإسباني أندير هيريرا ، والمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي. درب ماوريسيو بوكيتينو مع ثلاثي ميسي وأنخيل دي ماريا (المصاب في الدقيقة 44 وحل محله الألماني جوليان دراكسلر) ومبابي.

في ملعب “بيير موروا” ، بعد 10 دقائق من انطلاق صافرة ليلي بعد أن ارتكب حارس مرمى ليل الكرواتي إيفو جربيتش خطأ ليقطع نونو مينديز البرتغالي عن الأرض ، افتتح سان جيرمان المرمى لكنه سدد الكرة. مطاردة بيريرا ، مواطن الأخير ، على الهدف.

وتعادل أصحاب الأرض بالهدف الذي لا يمكن إيقافه للحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما ، بجهد فردي رائع من بن عرفة ، الذي تلاعب بدي ماريا ومرر داخل منطقة الجزاء ، أعقبته ركلة استعراضية من بوتمان. (28)

في ركلة ركنية لميسي على الحارس ، استعاد نادي العاصمة زمام القيادة بعد ركلة ركنية لكيمبيبي فوق الحارس الذي لم يستطع التوقف رغم تدخل كيمبيبي وسجل هدفًا فارغًا (32) ثم قام بتقييم الهيجان في الدفاع وأضاف بطل كوبا أمريكا الثالث. للحصول على الكرة وتجد نفسك أمام Grbich ، “Poke” Ball in the net (38) ، في هدفه الثاني في “Ligue 1” ، سدد العارضة (45) لتعود وتسدد ركلة حرة رائعة من 20 ياردة.

بدأ سان جيرمان الشوط الثاني بالضغط ، حيث لعب ميسي تمريرة لمبابي في الدقيقة 50 وبعد أن تصدى له حارس المرمى بعد دقيقة ، سدد قبل أن يعود إلى بيريرا بعد تمريرة من مواطنه الشاب لياندرو باريديس. . وسجل هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم بضرب أرضية زاحفة خارج الملعب.

وصنع مبابي اسمه على قائمة الهدافين بعد أن سجل هدفه الحادي عشر في الدوري هذا الموسم بعد هجوم على ميسي ونفسه الإيطالي ماركو فيراتي والمهاجم الفرنسي الدولي الذي كان يملك ضاربًا رائعًا في المنطقة. الركن المقابل (67).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.